الإهداءات




تشويقات قرانية 2


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-04-2019, 08:30 AM
الماسه حساسه غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
اوسمتي
شكر و تقدير ملكة المنتدى وسام شكر وتقدير ملكة المنتدى 
لوني المفضل darkgreen
 رقم العضوية : 10799
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 فترة الأقامة : 2942 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (05:38 PM)
 المشاركات : 110,634 [ + ]
 التقييم : 1622
 معدل التقييم : الماسه حساسه has a brilliant futureالماسه حساسه has a brilliant futureالماسه حساسه has a brilliant futureالماسه حساسه has a brilliant futureالماسه حساسه has a brilliant futureالماسه حساسه has a brilliant futureالماسه حساسه has a brilliant futureالماسه حساسه has a brilliant futureالماسه حساسه has a brilliant futureالماسه حساسه has a brilliant futureالماسه حساسه has a brilliant future
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تشويقات قرانية 2



﴿ٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّمَا ٱلۡحَیَوٰةُ ٱلدُّنۡیَا لَعِبࣱ وَلَهۡوࣱ وَزِینَةࣱ
وَتَفَاخُرُۢ بَیۡنَكُمۡ وَتَكَاثُرࣱ فِی ٱلۡأَمۡوَ ٰ⁠لِ وَٱلۡأَوۡلَـٰدِۖ كَمَثَلِ غَیۡثٍ أَعۡجَبَ ٱلۡكُفَّارَ نَبَاتُهُۥ ثُمَّ یَهِیجُ فَتَرَىٰهُ مُصۡفَرࣰّا ثُمَّ یَكُونُ حُطَـٰمࣰاۖ وَفِی ٱلۡـَٔاخِرَةِ
عَذَابࣱ شَدِیدࣱ وَمَغۡفِرَةࣱ مِّنَ ٱللَّهِ وَرِضۡوَ ٰ⁠نࣱۚ وَمَا
ٱلۡحَیَوٰةُ ٱلدُّنۡیَاۤ إِلَّا مَتَـٰعُ ٱلۡغُرُورِ﴾ [الحديد ٢٠]

قال العلامة ابن عثيمين:

﴿اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا﴾ لما ذكر الله أحوال المؤمنين وأحوال الكافرين وهم في الدنيا كل يعمل على شاكلته، بيَّن حقيقة الدنيا ما هي، وأمرنا أن نعلم من أجل أن يجتهد الإنسان في التأمل والتفكر، فالأمر بالعلم بشيء واقع يعني أن المطلوب أن تتأمل كثيًرا حتى يتبين لك الأمر.
﴿اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا﴾ وهي حياتنا هذه
﴿لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ﴾،
خمسة أشياء، اللعب بالجوارح، واللهو بالقلوب.
أما اللعب بالجوارح فأن يعمل الإنسان أعمالًا تصده عن ذكر الله وعن الصلاة.
وأما اللهو بالقلوب فهو الغفلة، وهذا أشد وأعظم، غفلة القلب، أعاذنا الله وإياكم منها، وأحيا قلوبنا وقلوبكم، الغفلة عظيمة تفقدك جميع لذات الطاعات، وتحرم من جميع آثارها؛ لقوله تعالى: ﴿وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ﴾ [الكهف ٢٨]
لم يقل: لا تطع من أسكتنا لسانه، قال: ﴿مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ﴾ [الكهف ٢٨] وما أكثر ذكرنا باللسان مع غفلة الجنان، وهذا لا شك أنه ينقص الثواب وينقص الآثار المترتبة على الذكر، من صلاح القلب والاتجاه إلى الله، وإنابته إليه، وغير ذلك.

﴿لَعِبٌ وَلَهْوٌ﴾ اللعب في الجوارح، واللهو في القلوب.
﴿وَزِينَةٌ﴾ نعم زينة بالملابس، زينة بالمراكب، زينة بالمساكن، زينة في كل شيء، ولذلك تجد الإنسان ولو كان فقيرًا يحب أن يزين بيته؛ ديكور وغيره، وكذلك سيارته، عندنا أزواج إذا أراد الزوج يركب سيارة يجعل عليها عقودًا من الأزهار وغيرها؛ زينةً.
﴿وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ﴾ كل واحد يفخر على الثاني، أنا من القبيلة الفلانية وأنت من القبيلة الفلانية، قبيلتك لا تساوي شيئًا في المجتمع، وقبيلتي قبيلة رفيعة، يتفاخرون، تفاخر في العلم، يكون هذا عنده علم بالطب وهذا لا يعرف في الطب، هذا علمه بالهندسة وهذا لا يعرف فيفخر عليه. وأقبح من ذلك التفاخر بالعلم الشرعي؛ لأن العلم الشرعي يجب على الإنسان إذا اكتسبه ومنَّ الله عليه به أن يزداد تواضعًا وأن يعرف نفسه وقدر نفسه.
﴿وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ﴾ ومن ذلك ما يحصل بين الشعراء في بعض الأحيان من التطاول على الآخرين والتفاخر، كما يوجد في بعض الأفراح وبعض المناسبات عما نسمع.
﴿وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ﴾ تكاثر، كل واحد يحب أن يكون أكثر أموالًا وأكثر أولادًا، وهذا كقوله تعالى: ﴿زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا﴾ [آل عمران ١٤] هذه حقيقة الدنيا، ومع ذلك مع هذا اللهو واللعب والتفاخر والزينة هل تبقى؟ أبدًا، ما تبقى، لا بد أن تزول، وإذا طال بالإنسان زمان عاد إلى الهرم، وفي هذا يقول الشاعر:
لَا طِيبَ لِلْعَيْشِ مَا دَامَتْ مُنَغَّصَةً ∗∗∗ لَذَّاتُهُ بِادِّكَارِ الْمَـــــــــــوْتِ وَالْهَـــــــــــرَمِ
كل إنسان إذا فكر في عيشه وأنه في نعيم يقول: فما بعد ذلك؟ ما الذي بعده؟ إما موت أو هرم، إما أن تموت وتنتهي من الدنيا، وإما أن تهرم وتكون عالة على ابنك وبنتك، حتى أهلك يملون منك، ولهذا أشار الله عز وجل إلى هذه الحالة فقال: ﴿إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا﴾ أي: الوالدان ﴿أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ﴾ [الإسراء ٢٣] لأنهما إذا بلغا الكبر اختل تفكيرهما، وصارا يتعبان، فأنت إما أن تموت أو تصل إلى حال الهرم، هذا إن بقيت لك الدنيا، وإلا فقد تسلب إياها قبل أن تصل إلى الهرم وقبل أن تموت.
إذن نأخذ من هذا الحذر من فتنة الدنيا، وكم من إنسان أطغته الحياة الدنيا فهلك، وصدق الرسول عليه الصلاة والسلام، أكثر الفسقة، أكثر الكفرة ممن؟ من الملأ والأشرار، اقرءوا القرآن، من يكذب الرسل؟ الملأ والأشرار، اعتبروا بالواقع الآن، أكثر ما يفسد الدنيا هم الأثرياء والأغنياء الذين فُتحت عليهم الدنيا، فليحذرها العاقل اللبيب وليقتصر منها على ما ينفعه في الآخرة، هذه حقيقة الدنيا.



 توقيع : الماسه حساسه

تم منع التواقيع في هذا القسم من قبل الأدارة

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2019, 08:32 AM   #2


الماسه حساسه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10799
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (05:38 PM)
 المشاركات : 110,634 [ + ]
 التقييم :  1622
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : darkgreen
افتراضي



ثم ضرب الله لها مثلًا؛ لأن الأمثال تقرب المعاني؛ إذ إن المثل يعني قياس المعنى على المحسوس: ï´؟كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُï´¾ غيث أي: مطر تنبت به الأرض وتزول به الشدة، ï´؟أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُï´¾ أي: النبات الناشئ عنه، وأعجبهم أي: استحسنوه، والكفار هم الكافرون بالله عز وجل؛ لأن الكافر تعجبه الدنيا، ويفرح بها، ويُسَر بها، وقلبه متعلق بها، ليس له هم إلا ما يراه من زينتها ولهوها، فهو قد ï´؟أَعْجَبَ الْكُفَّارَï´¾ أي: الكفار بالله.
ï´؟نَبَاتُهُï´¾ أي: نبات هذا الغيث، ولماذا خص الكفار؟ قلت لكم: لأن الكفار هم الذين يستحسنون الدنيا، ويعجبون منها، وتتعلق قلوبهم بها، أما المؤمنون فهم على العكس لا يهمهم إلا ما فيه مصلحة الآخرة.

ï´؟أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّï´¾ بعدما يظهر ويعجب الكفار ويستحسنونه ويتعجبون منه ï´؟يَهِيجُï´¾ أي: ييبس ويجف ï´؟فَتَرَاهُ مُصْفَرًّاï´¾ بعد أن كان أخضر ناميًا يكون مصفرًا دائمًا، ï´؟ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًاï´¾ يعني: يتحطم ويتكسر؛ لأنه يبس، فماذا كانت النتيجة لهذا الزرع؟ التلف والزوال، هذه حال الدنيا، تزهو للإنسان بنعيمها وقصورها ومراكبها وأموالها وأولادها وزوجاتها وغير ذلك، وإذا بها تتحطم.
كم من غني كان مسرورًا في أهله منعمًا في بيته وفي مركوبه وفي ثيابه وفي كل أحواله إذا به يعود فقيرًا، فتتحطم دنياه، فإن لم تكن مات وتحطمت دنياه بفراقه هذه الدنيا فلا بد من أحد أمرين: إما أن تفارقك الدنيا، وإما أن تفارقها، هذه حال الدنيا، وهذا أمر لا يشك فيه في الواقع، لكن النفوس معها غفلة، يسهو بها الإنسان عن مثل هذا الأمر الواقع، فيظن أن كل شيء على ما يرام ويستبعد زوال الدنيا أو زواله هو عن الدنيا.
أما الآخرة فاستمع إليها، قال: ï´؟وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌï´¾ للكافرين ï´؟وَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌï´¾ للمؤمنين، فأيما أحق: أن يؤثر الإنسان الدنيا التي مآلها الفناء والزوال أو الآخرة؟ الثاني، يؤثر الآخرة، هذا العقل؛ لأنك إن آثرت الدنيا ففي الآخرة عذاب شديد، وإن آثرت الآخرة ففيها مغفرة من الله ورضوان، مغفرة للذنوب ورضوان بالحسنات، ï´؟وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِï´¾، هذه الجملة فيها حصر، طريقه: النفي والإثبات، وهو أعلى طرق الحصر، ما الحياة الدنيا إلا متاع لا غير، ومتاع الغرور يغتر بها الإنسان فيلهو ويلعب ويفرح ويبطر ثم تزول.
كل هذه الجمل وهذه الأوصاف يريد الله عز وجل -وهو أعلم- أن يزهد الإنسان في الدنيا ويرغب في الآخرة.
وإني سائلكم: من زهد في الدنيا ورغب في الآخرة هل يفوته شيء من نعيم الدنيا؟
الجواب: لا، لا يفوته، حتى وإن افتقر، فإنه لا يفوته نعيم الدنيا، دليل هذا من القرآن والسنة قال الله عز وجل: ï´؟مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةًï´¾ [النحل ظ©ظ§] لم يقل: لنكثرن ماله وأولاده وقصوره، ï´؟فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةًï´¾ مطمئنة مستريح البال فيها ï´؟وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَï´¾ [النحل ظ©ظ§] وبين النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ذلك في قوله: «عَجَبًا لِأَمْرِ الْمُؤْمِنِ؛ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ، وَلَيْسَ ذَلِكَ لِأَحَدٍ إِلَّا لِلْمُؤْمِنِ، إِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ، فَكَانَ خَيْرًا لَهُ، وَإِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ، فَكَانَ خَيْرًا لَهُ».


 
 توقيع : الماسه حساسه

تم منع التواقيع في هذا القسم من قبل الأدارة


رد مع اقتباس
قديم 12-08-2019, 07:21 PM   #3


ابو وافي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 06-07-2020 (07:51 AM)
 المشاركات : 111,452 [ + ]
 التقييم :  1094
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
[SIZE=& amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;quot;5&amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;quot;][COLOR=&amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;quot;Red& amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp; amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;am p;amp;amp;quot;]تبخري يصير للعود هيبه
وتكشخي يصير للبس موضه
ملامحك روعه وروحك رهيبه
وشقاوتك تسبب للأجواء فوضه[/COLOR][/SIZE]
لوني المفضل : Floralwhite
افتراضي



الله يجزاش الجنة ونعيمها


ويكتب لش بكل حرف ملياااااااااااااااااااااار حسنة وزود


ويعطيش الف مليااااااااااااااااار عافية


وننتظر جديدش القادم لاخلى ولا عدم


ابو واااااااااااافي


 
 توقيع : ابو وافي

تم منع التواقيع في هذا القسم من قبل الأدارة


رد مع اقتباس
قديم 12-08-2019, 09:13 PM   #4


ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10835
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 06-25-2020 (06:01 AM)
 المشاركات : 36,578 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاك الله خير


 
 توقيع : ندى الجنوب

تم منع التواقيع في هذا القسم من قبل الأدارة


رد مع اقتباس
قديم 12-11-2019, 05:56 PM   #5


مهره بدوية جنوبية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11388
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : 04-28-2020 (04:49 PM)
 المشاركات : 17,675 [ + ]
 التقييم :  130
 SMS ~
انا فتاة اتميز بالعناد الشديد مع خليط من البراه...
اجيد احسان الظن كثيرا ...
غيوره على من حب وبشدة ..
يقال ان دمعتي لا تفارق عيني ولكني احب الضحك كثيرا
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بارك الله فيك


 
 توقيع : مهره بدوية جنوبية

تم منع التواقيع في هذا القسم من قبل الأدارة


رد مع اقتباس
قديم 12-14-2019, 01:52 PM   #6


حنايا الخفوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11621
 تاريخ التسجيل :  Apr 2017
 أخر زيارة : 05-15-2020 (10:50 PM)
 المشاركات : 10,189 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Orchid
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انجاز رايع ومواضيع مميزة وابداع راقي
سلمتي وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله فيك ولا تحرمينا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصلي في كل ماهو جديد ومفيد لديك
فنحن بانتظار جديدك الرايع والجميل
كوجودك المتواصل والجميل معنا


 
 توقيع : حنايا الخفوق

تم منع التواقيع في هذا القسم من قبل الأدارة


رد مع اقتباس
قديم 12-14-2019, 06:25 PM   #7


لجين القرني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11769
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 12-14-2019 (06:50 PM)
 المشاركات : 3,148 [ + ]
 التقييم :  190
 SMS ~
عيونٌ من لجَيْن شاخصات *** بأبصار هي الذهب السبيك
على قطب الزبرجد شاهدات *** بأن الله ليس له شريك
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..
الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
و تقـبل مروريـ..
تحياتي..


 
 توقيع : لجين القرني

تم منع التواقيع في هذا القسم من قبل الأدارة


رد مع اقتباس
قديم 12-27-2019, 11:41 PM   #8


دلع الرومنسية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11105
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 05-15-2020 (10:18 PM)
 المشاركات : 47,136 [ + ]
 التقييم :  30
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الله يجزاك جنة عرضها السموات والارض

موضوع راق لي فديتك

يعطيك العافية

دلع


 
 توقيع : دلع الرومنسية

تم منع التواقيع في هذا القسم من قبل الأدارة


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تشويقات, قرانية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:57 AM

أقسام المنتدى

~*¤ô§ô¤*~ المواضيع المميزه ~*¤ô§ô¤*~ @ ][ المواضيع المميزه][ @ ~*¤ô§ô¤*~ المنتديات العامه ~*¤ô§ô¤*~ @ ][قطرات العام ][ @ ][ قطرات الاخبار ][ @ ][ قطرات الترحيب ][ @ ][ قطرات الاسلامي ][ @ ][ قطرات السفر والسياحه ][ @ ~*¤ô§ô¤*~ المنتديات الثقافيه والادبيه ~*¤ô§ô¤*~ @ ][ قطرات همس القوافي ][ @ ][قطرات بوح الخواطر ][ @ ][ قطرات القصص والروايات ][ @ ~*¤ô§ô¤*~ منتديات الاسره والمجتمع ~*¤ô§ô¤*~ @ ][ قطرات عالم الاسره والطفل ][ @ ][ قطرات الازياء والمكياج ][ @ ][ قطرات ادم ][ @ ][ قطرات الصحــه والغــذاء ][ @ ][ قطرات مائدة ندى الجنوب ][ @ ][ قطرات الديكورات والأثاث ][ @ ~*¤ô§ô¤*~ المنتديات الترفيهيه و الرياضيه ~*¤ô§ô¤*~ @ ][ قطرات الاقلاع والنكت والفرفشه ][ @ ][ قطرات المسابقات والترفيه ][ @ ][ قطرات الصور ومقاطع الفيديو][ @ ][ قطرات الشبـاب والرياضـه][ @ ][ قطرات السيـارات ][ @ ~*¤ô§ô¤*~ قطرات الكمبيوتر والانترنت ~*¤ô§ô¤*~ @ ][ قطرات التصاميم ][ @ ][ قطرات الهاتف المحمول ][ @ ][ قطرات البرامج ومشاكل الكمبيوتر ][ @ ™«المنتديات الخاصه بالأعضاء»™ @ قسم طلبات الاعضاء وتغير .. واقتراح @ ™« منتدى المواضيع المكرره»™ @ قسم كرسي الاعتراف @ المنتديات الادارية @ قسم خاص بالادارة فقط @ منتديات السياحة @ ][ قطرات الصور ][ @ ][ قطرات النقاش ][ @ ][ قطرات مخصصه للاعضاء][ @ قسم خاص للمشرفين @ ™« الـمـنـتـدى الــعـــام »™ @ قطرات التهاني والتبريكات @ ][ قطرات الخيمه الرمضانيه ][ @ قسم السياحة التراث @ قسم الاسرة فرع الاشغال اليدوية @ منتديات التربية والتعليم العام @ قطرات التربية والتعليم @ قطرات تطوير الذات @ كتاب المنتدى @ قطرات الاتيكيت @ قطرات الاحتياجات الخاصة @ اناشيد وصوتيات ومرئيات اسلامية @ الأرشفة @ ارشفة google @ قطرات الشاعر عقيلان القرني @ قطرات للفتاوي @ قطرات للقران الكريم وعلومة ( الأعجازفي القراّن والسنه) @ قطرات السيرة النبوية ( المصطفي صل الله عليه وسلم واصحابة الكرام) @ ~*¤ô§ô¤*~ المنتديات الاسلاميه~*¤ô§ô¤*~ @ ][ قطرات تطوير المواقع والمنتديات ][ @ ][ قطرات حروف لا يكللها الجفاف ][ @ تصاميم المبدعة ( همس الروح ) @ تصاميم جوهرتنا ( الدلوعه الهلاليه ) @ خاص بتصوير الاعضاء @ تصميمات ملكة المنتدى ( خطوات ملكة ) @ قطرات مواسات الأعضاء @ قطرات الفيات واهداءات الأعضاء @ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية @ خيمة الحج @ ][ قطرات الكمبيوتر والانترنت ][ @ ][ قطرات رسايل الجوال ][ @ قطرات مناصب الاعضاء @ المســـــــــــــــابقات @ رحلات اعضاء قطرات ندى الجنوب لحول العالم @ قصايد وشعراء @ المسابقات @ الاعضاء الصغار @ قسم خاص بتصاميم ابووافي لليويتوب @ ~*¤ô§ô¤*~ قطرات لمواضيع الاعلان ~*¤ô§ô¤*~ @ ][ قطرات لمواضيع الاعلان ][ @ قسم خاص لتصميمات مجنونة البدوي المجنون لليويتوب @ تصاميم وابداعات ( غربة مشاعر ) @



Powered by vBulletin® 3.8.7 ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas